الرئيسية » انشطة تحالف السلام »   06 أيار 2017طباعة الصفحة

الاغوار الفلسطينية جزء لا يتجزا من الدولة

اختتم تحالف السلام الفلسطيني سلسلة من اللقاءات المحلية بالتعاون مع الوكالة الامريكية للتنمية USAID بمشاركة مجموعة من القادة المحليين في منطقة الاغوار، حيث حضر هذه اللقاءات مجموعة من 40 من القادة المحليين واعضاء المجالس المحلية واعضاء البلديات. تحدث في اللقاءات كل معالي وزير الحكم المحلي، السيد حازم قواسمه، واستاذ العلوم السياسية في جامعة بير زيت، الدكتور عبد المجيد سويلم، والمحلل السياسي والكاتب الصحافي السيد محمد هواش، وخبير الجدار والاستيطان، السيد علي عامر، وخبير المياه، السيد احمد الهندي.

ركزت هذه السلسله، والتي تم تنفيذها على مدار شهر بداية من الرابع من ابريل، على عدة مواضيع متعلقة بواقع مناطق C، خصوصا منطقة الاغوار وما تتعرض له من محاولات مستمرة للمصادرة او التضييق على السكان المحليين، بالاضافة الى مواضيع اخرى مرتبطة بالعملية السلمية، وبالحدود، وبالمياه و وفرتها في المناطق القريبة من المستوطنات والتجمعات الاستيطانية. كما وناقش المشاركون في هذه اللقاءات التطورات الاخيرة في العلمية السلمية، وتأثير توقف المفاوضات المباشرة بين الجانبين الاسرائيلي والفلسطيني، بالاضافة الى امكانية استئناف المفاوضات، وما يمكن ان يترتب على عودة الاطراف الى طاولة المفاوضات في المستقبل، خصوصا فيما يتعلق بمستقبل مناطق C ومنطقة الاغوار بالتحديد.

تخلل اللقاءات المذكورة ورش عمل قصيرة في مجال الاتصال والتواصل مع الجماهير، خصوصا فيما يتعلق بدعم العملية السلمية، ودعم مشروع اقامة دولة فلسطينية على حدود الرابع من حزيران عام 1967.  كما وهدفت هذه الورش الى بناء قدرات القادة المحليين ولضمان تقديم افضل الخدمات للمجتمع المحلي، كونهم حلقة الوصل ما بين القيادة الفلسطينية والمواطن الفلسطيني.

يذكر ان السلسة شملت خمس لقاءات حضرها 40 مشارك/ة في كل لقاء.

 


Site By
PPC © 2017 جميع الحقوق محقوظة ل تحالف السلام الفلسطيني